الجمعة، 25 مارس 2016

خشية الرقيب ::: بقلم لشاعر ::: عبد السلام محمد علي الأشقر

خشية الرقيب ::: بقلم لشاعر ::: عبد السلام محمد علي الأشقر


.......خشية الرقيب.......
أمرّ بطرفي خِلسةً نحو بيتها
وأحسب ُأن الكلّ للطرفِ يرقبُ

وأخفي بقلبي نار حبٍ أُوراها 
على نصف ثلج القطبِ أو كاد يغلبُ
وأزرعها في كل يوم قصيدةً
على شفتي لو مسّتِ النّعشَ يُطرَبُ
خليليّ لا تستكثرا ماأقولهُ 
فقلبي صحاري وهي للقلبِ مشربُ
وأجزمُ لو مرّت بطرفٍ وبسمةٍ 
على أرضِ قفرٍ فالفيافي ستُعشِبُ
وإنّي وأن شطّ الزمانُ بأهله 
على آلِ عُذرا في هوايَ أُغَلّبُ
وماقيسُ ليلى أو جميلٌ وصحبه
إذا ما تفاضلنا بحبٍّ تكبكوا
بقلمي 
الشاعر عبدالسلام محمد علي الأشقر
أبو شيماﺀ الحمصي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق